TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق تُصدر توضيحاً بشأن تنظيم الوضع القانوني للعمالة الأجنبية الوافدة

العراق تُصدر توضيحاً بشأن تنظيم الوضع القانوني للعمالة الأجنبية الوافدة
العراق - صورة أرشيفية

مباشر: أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، اليوم الاثنين، بشأن تنظيم الوضع القانوني للعمالة الأجنبية الوافدة إلى العراق، فيما أكدت أن قرار تشغيل 50‎ بالمائة من الأيادي العراقية مقابل الأجنبية ملزم لجميع الشركات.

وقال معاون مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة، عباس فاضل عباس، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عملت من خلال دائرة العمل والتدريب المهني على تنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم 23119 الممدد بقرار 23649 الخاص بتكييف وضع العمالة الأجنبية من خلال تصحيح وضع العمالة الوافدة إلى العراق بشكل قانوني أي عبر المنافذ الحدودية.

وأضاف عباس، أن الدائرة ملتزمة كذلك بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بتطبيق نسبة الـ50 بالمائة من العمالة العراقية مقابل العمالة الأجنبية.

‏وبشأن العاطلين عن العمل وتوظيفهم في الشركات العاملة في العراق، أوضح عباس، أن قرار مجلس الوزراء رقم 245 ألزم جميع الشركات بتحقيق نسبة 50 بالمائة من العمالة الأجنبية مقابل العمالة العراقية.

ولفت إلى، أن" ذلك يهدف إلى تشغيل العاطلين عن العمل حسب رؤية الوزارة لتنفيذ المنهاج الحكومي لتشغيل الشباب الباحثين عن العمل".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سهم "الإمارات دبي الوطني" يسجل أعلى سعر منذ الإدراج

سهم سوق دبي المالي يرتفع لأعلى مستوى منذ 6 أشهر

سهم "إعمار" الإماراتية يقفز لأعلى مستوى منذ يناير 2018 بعد رفع تصنيفها الائتماني